الست المصريه

ياالفين وتلاتميت مرحبا انت كنت فين من زمان ...منتظرينك تنورينا في بيتنا وتشاركينا وتستفيدي وتفيدي

مطلوب مراقبات ومشرفات للموقع الرجاء سرعه التسجيل ....الاداره...............لتقديم الطلبات الرجاء كتابه موضوع في قسم طلبات الاشراف

    الفيتامينات في سن مبكرة تؤدي الي الربو احيانا

    شاطر

    مصريه ميه ميه
    مراقبه
    مراقبه

    عدد المساهمات : 159
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010

    الفيتامينات في سن مبكرة تؤدي الي الربو احيانا

    مُساهمة من طرف مصريه ميه ميه في الأحد أبريل 11, 2010 2:43 am

    الفيتامينات فى سن مبكرة ربما تؤدى للربو

    --------------------------------------------------------------------------------


    قال باحثون. انهم أجروا دراسة على اكثر من ثمانية الاف طفل اكتشفت وجود صلة محتملة بين اعطاء الرضع مكملات فيتامينات وبين الاصابة بالربو والحساسية ضد انواع من الطعام.
    وقالت الدراسة الصادرة عن المركز الطبى الوطنى للاطفال فى واشنطن ومراكز اخرى ان السبب فى تلك الصلة المحتملة مازال غير واضح. واضافت ان هناك حاجة لاجراء المزيد من الدراسات لمعرفة هل تلك الصلة عامل يساعد على زيادة انتشار الربو وامراض الحساسية فى الاعوام الاخيرة.

    اعتمد الباحثون على بيانات من دراسة حكومية بدأت تتبع حالات امهات واطفال فى عام 1991. واكتشفت "وجود ارتباط بين اعطاء الاطفال فى سن مبكرة مكملات فيتامينات وبين اصابة أطفال سود بالربو وصلة اخرى بين تلك المكملات فى سن مبكرة وبين اصابة اطفال يتغذون على الحليب الصناعى بحساسية من انواع من الطعام."

    واكتشفت ايضا زيادة خطر الاصابة بحساسية ضد انواع من الطعام لدى جميع الاطفال الذين تم اعطاوءهم مكملات فيتامينات فى سن الثالثة. وقال الباحثون ان اكثر من نصف الاطفال الصغار فى الولايات المتحدة يتناولون مكملات فيتامينات وعادة ما تضاف ايضا الى الحليب الصناعى للاطفال.

    وقالت الدراسة ان التجارب التى أجريت على الحيوانات اكتشفت ان بعض الفيتامينات يمكن ان تسبب تغيرات فى الخلايا مما قد يؤدى الى زيادة خطر الاصابة بالحساسية اذا ما دخلت الجسم مادة تعمل على تحفيز انتاج اجسام مضادة.

    وقالت الدراسة التى نشرت فى عدد يوليو من دورية الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال انه اذا ما أمكن تدعيم البحث بالادلة فانه ربما تكون هناك حاجة "لتغيير توصيات تتعلق بالمكملات الفيتنامينات والتكوين الفعلى للعقاقير التى تحتوى على عدة فيتامينات لتقليل خطر الاصابة بالحساسية والربو."

    وقال الباحثون ان من بين اسباب كون الاطفال السود هم الاكثر عرضة لخطر الاصابة بالربو "مسائل تتعلق بالتواصل بين الطبيب واولى الامر." وحث الباحثون على اجراء المزيد من الدراسات فى هذا الامر


    6
    الحركات العصبية اللاإرادية عند الأطفال وكيفية التعامل معها

    يعاني بعض الاطفال من حركات عصبيه لا إراديه تتخذ صفة العادة أو ((اللزمات العصبيه)) tics
    هذه الحركات مثل : رمش العين - هز الكتف - تحريك الانف بصفة مستمره بطريقة
    لايقوى الطفل على منعها مهما نبه على ذلك أو زجر أوحتى عوقب على إتيان هذه العادات المشينة في نظر الوالدين والمجتمع .
    هذه الحركات اللا إرادية ماهي إلا تعبير عما يعانيه الطفل من توتر وهي وسيلة لتخلصه من من التوتر العصبي الناشيء عن اضطراب نفسي ومن مظاهر الاضطراب النفسي ( الخوف- الغضب- التقزز- الاكتئاب –الضيق إلى غير ذلك من الأعراض التي تدل على أن الطفل يعاني من عدم التكيف مع المحيط الذي يعيش فيه ومما يؤسف له أن الآباء والمعلمين يقابلون هذه الحركات التى لايقوى الطفل على منعها بالزجر والضرب والسخرية والاحتقار مما يزيد معاناة الطفل فيزيد من عصبيته والعمل على تثبيتها .
    أعراض عصبية الأطفال
    1- سوء الهضم .
    2- التبول اللا إرادي.
    3- قضم الأظافر .
    4- رمش العين
    5- هز الكتف
    6- تحريك الفم
    7- الغضب
    8- الأضراب عن الطعام
    9- الاعتماد على الغير
    10- قلة الثقة في النفس
    11- التأخر الدراسي
    12- التخريب
    13- الخجل
    14- الشعور بالنقص
    15- السرحان
    أسباب عصبية الآطفال
    أ‌- أسباب عضوية كزيادة افراز الغدة الدرقية؟
    ب‌- أسباب بيئية.
    1- القسوة الزائدة
    2- التدليل الزائد
    3- سوء علاقة الأبوين بعضهما ببعض .
    4- المشاجرات داخل الأسرة.
    5- سوء علاقة الأطفال بعضهم ببعض.
    6- الأم العصبية؟
    7- اكتئاب الأب وسفره للخارج للترفيه وحقيقة الأمر إنما سفره هروبا من المشاكل.
    8- الحماية الزائدة.
    9- مقارنة الطفل بغيره.
    10- الضعف العقلي.
    طرق العلاج والإرشادالنفسي.
    يسلك بعض الآباء سلوكا سيئا في علاج عصبية أطفالهم فبدلا من أن ينتبهوا لأنفسهم ويغيروا من أساليبهم التربوية الخاطئة يمارسون الضغط على الطفل بالأستهزاء به واحتقاره أو ضربه ليترك عادة رمش العين أوقضم الاظافر فتزداد المشكلة سوءا ولعلاج مشكلات الأطفال ينبغي فهم أسباب المشكلة وتحليل الأسباب لمعرفة أيها السبب الحقيقي وراء المشكلة ثم العمل على التخفيف منه أو ازالته إذا أمكن فما لم نغير من أنفسنا لن يتغير أطفالنا(تربية الآباء تسبق تربية الأبناء).
    لذا فإن أول عمل نفعله عندما نعالج طفلا يعاني من العصبية نبدأبعرضه على الطبيب للتأكد من ان سبب المشكلة ليس عضويا فإذا ثبت أن السبب نفسي بدأنا نفكر في الأسباب البيئية هل الطفل يعيش في أسرة مضطربة ؟ تكثر فيها المشاحنات وسوء العلاقة بين أفرادها ولاسيما الأم والأب أم لا ؟. توصيات مفيدة حول علاج مشكلة العصبية عندالاطفال
    1-تحسين الجوالمحيط بالطفل.
    2-العطف والحب والحنان للطفل ليستعيد ثقته بنفسه .
    3-عدم نقد الطفل أو الاستهتاربه أو تحقيره .
    4-اشعاره بأهميته واحترامه ومراعاة مشاعره.
    5-اهمال حركاته اللآإرادية وعدم تنبيهه لها.
    6-حمايته من أقرانه بحزم لئلا يحتقروه ويشمتوا به.
    7-تشجيعه على الاختلاط وتنمية شخصيته اجتماعيا.
    8-تدريب الأبوين على أساليب التربية السليمة وتعديل سلوكهما نحوه ووضع حد لتعلقهما وتدليلهما لهأو قسوتهما الزائدة عليه (فكلها مبالغة)
    9-عدم حرمان الطفل من اللعب بدعوى أنه مضيعة للوقت لأن اللعب يخفف من التوتر لدى الطفل واتاحة الفرصة له لممارسة هواياته والاشتراك في الانشطه الرياضية.
    10- عدم تدخل الآباء في كل صغيرة وكبيرة في شؤون أبنائهم بحيث لاينشأ الطفل اتكاليا إعتماديافيحد ذلك من قدرته على الاستقلالية.
    11- وأخيرا ينبغي للأباء الاهتمام بحاجات الطفل النفسية وهي شعور الطفل بأنه محبوب وأن يشعر بالأمن والتقدير فإن الحاجات النفسية لاتقل أهمية عن حاجة الطفل للغذاء والهواء والملبس ( الحاجات الفيزولوجية )
    .



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 20, 2019 8:13 pm